شرائح الأقمشة الشمعية

مع بدء الدراسة تزداد حاجتك إلى استخدام الأكياس البلاستيك غير الصديقة بالطبع للبيئة، من أجل لف الأطعمة لعائلتك كل يوم، ولكن دعيني أذكرك بإحدى أهدفك المهمة هذا العام وهي تقليل استخدام البلاستيك والاستعانة ببدائل أخرى صديقة للبيئة.

ما رأيك إذا اكتشفت طريقة لاستغلال القماش القطن المتبقي من أكياس الوسائد والملايات غير المستخدمة لعمل شرائح شمعية يمكنك استخدامها في تغليف الأطعمة واللانش بوكس بدل من الأكياس البلاستيك! طريقة سريعة و ممتعة.

من خلال قرائتك لهذا المقال ستتمكن من التعرف على طريقة سهلة وسريعة تمكنك من صنع شرائح الأقمشة الشمعية القابلة للغسل والصديقة للبيئة بدلا من الأكياس البلاستيك.

الأدوات

  • قماش قطن يمكنك استخدام الملايات أو أكياس الوسائد القديمة.
  • مقص.
  • شمع العسل.
  • أداة تقطيع شمع العسل إلى شرائح.
  • ورق زبدة.
  • مكواة.
  • ماكينة خياطة.

الخطوات

1. قص القماش

ابدأي في قص القماش إلى الأحجام والأشكال التي تناسب استخدامك، ويفضل أن يكون من القطن أو الألياف الطبيعية، ويمكنك أيضًا استغلال الأقمشة القديمة التي لم تعودي بحاجة لها بعد اليوم.

2. تقطيع شمع العسل إلى شرائح

في هذه الخطوة كل ما عليك هو إحضار شمع العسل واستخدمي أداة التقطيع في جعله شرائح صغيرة جدًا.

اقرأ أيضًا:

دليل المبتدئين لصنع الصابون بنجاح في المنزل

3. وضع شمع العسل على القماش

بعد الحصول على شرائح صغيرة من شمع العسل الآن يمكنك تطبيق شمع العسل على قطع القماش بشكل جيد وكافي، ثم ضعي فوقه طبقة من ورق الزبدة.

4. استخدام المكواة

استخدمي المكواة الخاصة بك في كوي القماش الذي يحتوي على شرائح شمع العسل، يبدو أمامك أن ورق الزبدة مهم لحماية المكواة، لذلك أنصحك بعدم الاستغناء عنه أبدًا خلال هذه الخطوة.

5. خياطة قطع القماش

بعد التأكد من إشباع جميع أطراف القماش بشمع العسل بشكل كافي، استعيني ماكينة الخياطة الخاصة بك في خياطة أطراف قطع القماش كما هو موضح لكي في الصورة السابقة.

وبذلك تكوني قد حصلت عزيزتي على شرائح الأقمشة الشمعية القابلة للغسل بعد الاستخدام أكثر من مرة والصديقة للبيئة أيضًا، ليس ذلك فقط ولكنك تمكنت من إعادة استخدام وتدوير أقمشة الملايات والملابس القديمة التي كان من المحتمل أن تلقى مصير غير مرغوب به.

ويمكنك بكل تأكيد مشاركة عملها مع أطفالك أعتقد بأن الأمر سيعجبهم كثيرًا. بالإضافة إلى استغلال هذه الفرصة لغرس قيم وأسلوب إعادة التدوير بهم.

يمكنك مشاهدة هذا الفيديو من اليوتيوبر الشهيرة بسنت ماكسيموس لمعرفة الطريقة بتفاصيل أكثر.

هاجر سويفي

كاتبة محتوى ومترجمة، وطالبة في كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية.