قميص-قطني-إلى-حقيبة-متعددة-الاستخدامات

لا يتوقف الإبداع عند حد معين فللأفكار المبدعة أهمية كبيرة تُسهّل حياتنا وخاصةً إن كانت أفكاراً مفيدة وأنيقة بنفس الوقت ولا تستهلك مجهوداً ولا وقتاً لتنفيذها، ولأن الحاجة أم الاختراع، ابتكار أكياسٍ قطنية يسهّل عملية التسوّق ويوفر عامل الراحة إضافة إلى الأناقة في حمل الأغراض.

يكفي فقط شراء قميص قطني رخيص الثمن وفي أفضل الأحوال نوصي باستخدام قطعة قديمة من الخزانة لتحويلها إلى حقيبة متعددة الاستعمالات قابلة للغسل، كما يمكن تحويلها إلى قماش يستخدم في التنظيف بعد مضي فترة من الزمن.

المشكلة الوحيدة التي قد تحبط أيّ شخص من أجل تنفيذ هذه الفكرة هي مهارة الحياكة التي لا يُتقنها الجميع طبعًا لكن لحسن الحظ هناك أفكار عديدة يمكن أن تُغنيك كليّا عن الحاجة للخياطة، من بينها الفكرة التي سنقدمها لك في هذا المقال والتي لن تحتاج في تطبيقها أكثر من عشر دقائق.

الأدوات

  • قميص قطني (كلما كانت قطعة القماش سميكة زادت متانة الحقيبة).
  • مقص حاد، ويفضل مقص خاص بالقماش.

الخطوات

1. قص الأكمام

تدوير-قميص-قطني

نقوم بطي القميص بالمنتصف ونقص الأكمام في الوقت نفسه بحيث يكون القص متطابقاً، أما إذا كانت قطعة القماش سميكة يمكنك قص أحد الأطراف أولا ثم طي القميص في المنتصف واستخدام الكم المقصوص كدليل لقص الطرف الآخر.

2. قطع منطقة خط العنق

تدويرـ قميص ـ قطني

اقلب القميص من الداخل إلى الخارج واستخدم خط الحياكة كدليل للقص أو وعاء دائري لتسهيل العملية، يمكنك أيضا قصّ منطقة خط العنق بيدك مباشرة إذا كنت تفضل الشكل البيضوي أكثر من الدائري …لك حرية الاختيار.

3. تحديد عمق الحقيبة

إعادة ـ تدويرـ الملابس

إن لم تقلب القميص بالخطوة السابقة قم بذلك الآن وحدد المكان الذي ستجعله الجزء السفلي من الحقيبة مراعياً عمق الحقيبة الذي تريده، مع الأخذ بعين الاعتبار أن القماش سيتمدد حتماً عند امتلاء الحقيبة بوزن معين.

4. قص حاشية الجزء السفلي للقميص

تدويرـ قميص

قص فتحات صغيرة في الجزء السفلي للقميص لتتشكل لديك أشرطةً صغيرةً كما هو مبين في الصورة. احرص فقط على قطع وجهي القميص الخلفي والأمامي سوياً حيث تكون الأشرطة المتقابلة متماثلة ومتطابقة في القص كما في الشكل.

اقرأ أيضًا:

لماذا عليك أن تشتري ملابس أقل وتُعيد تدوير تلك التي تملك

5. اربط الفتحات في حاشية الجزء السفلي من القميص

اعادة ـ تدويرـ الملابس

اربط أول زوجٍ من الفتحات المتقابلة لعقدها مع بعضها، ثم كرّر العملية مرتين حتى تتكون لديك ثلاث عقد حيث حين نقوم برفع الحقيبة ستلاحظ وجود فراغات بين الفتحات فقم بربطها كالطريقة التالية:

قد يبدو ذلك معقداً لكنه ليس كذلك؛ هناك ثلاث أزواج من الأشرطة قمت بربطها بعقد، وما ستقوم به الآن هو أخذ أحد أشرطة العقدة الوسطى (السهم الذي يشير الى اليسار) وربطه بعقدة مع أحد الأشرطة الموجودة في العقدة اليسرى، ثم كرر هذه الخطوة بأخذ الشريط الثاني من العقدة الوسطى (السهم الذي يشير الى اليمين) وربطه بعقدة مع إحدى أشرطة العقدة اليمنى وتابع على هذ النحو إلى أن يتم ربط جميع الأشرطة وإغلاق الفراغات .

6. قم بقلب القميص الى الوجه الصحيح

حتى تحصل على حقيبتك متعددة الاستخدامات والقابلة للغسل، اقلب االقميص من الجانب الداخلي الذي اشتغلت عليه إلى الخارج حيث تبقى تلك الأشرطة المربوطة بداخله وبذلك ستكون الحقيبة أنيقة و مُهَنْدَمة.

إعادة تدوير قميص قطني

اعادة تدوير الملابس المتوفرة بحوزتك ليس بالأمر الصعب بالتأكيد، فأفكار المشاريع الحرفية التي يمكن تطبيقها بيسر متاحة للجميع.

لذلك ستجد دائما على موقعنا كل الإلهام الذي تحتاجه للإبحار في عالم المهارات اليدوية والتدوير. إذا أعجبتك فكرة هذا المقال وأردت تجربتها مع أحد قمصانك، يسرنا معرفة النتيجة في التعليقات.

مروة عمران

طالبة أدب انجليزي، القراءة والكتابة هي شغفي والرسم كذلك، أعمل حاليا كمعلمة في روضة أطفال.