هدية للأم

عمل يدوي أنيق للصغار الذين يحبون مُهاداة ست الحبايب في عيدها

كيف تصنع هدية عيد الام من الورق في هذه المناسبة المميزة؟ للإجابة على هذا التساؤل أود أن أشاركك فكرة رائعة وجذابة وأعتقد أنها ستسهل عليك حيرتك وقلقك في إختيار الهدية المناسبة لوالدتك العزيزة، إذا كنت تهدر المال كل عام لشراء هديتك فما رأيك أن تكون هديتك هذا العام أقل تكلفة وتحمل الكثير من الحب والشغف، من وجهة نظري أرى أن هذا النوع من الهدايا تحمل الكثير من التقدير والإمتنان. وفي نفس الوقت صديقة للبيئة.

يحب الصغار مهاداة أمهاتهم في عيد الأم، فكرة هذا العمل اليدوي صالحة جدًا لتعليمهم مهارة صنع الأشياء بأنفسهم والاستمتاع بالتجربة ككل.

من خلال قرائتك لهذا المقال ستكتشف كيف تصنع هدية عيد الام من الورق باستخدام بعض الأدوات البسيطة والاستعانة بأصابعك الجميلة.

الأدوات

  • مجموعة من الألوان الزهرية.
  • طلاء أخضر.
  • فرشاة.
  • مقص.
  • صمغ.
  • شريط.
  • ورق أبيض.

الخطوات

الخطوة 1: اختر ألوانك المفضلة.

إذا كنت بارع في الرسم استخدم الفرشاة لرسم الأيدي أو هناك طريقة أخرى تفي بالغرض وهي غمس يديك الصغيرة والجميلة في الألوان ولكن يجب أن تكون الدهانات غير سامة وقابلة للغسل.

الخطوة 2: ضع يديك على الورق الأبيض

اضغط بأيديك الملطخة بالألوان المبهجة لأسفل على ورق أبيض، ثم في حركه بسرعة، بعد ذلك قم بإزالتها لعمل بصمة اليد. أمر ممتع أليس كذلك؟ يمكنك تكرار هذه العملية أكثر من مرة وبألوان مختلفة حسب رغبتك.

اقرأ أيضًا:

الخطوة 3: اترك الطلاء يجف

بعد التأكد من وضع ألوانك المفضلة باستخدام أصابعك الصغيرة، اترك الطلاء يجف وكت كافي، بعد ذلك قطع على طول بصمة اليدين، كما ترى في هذه الصورة.

الخطوة 4: الصق بصمات اليد

كيف تصنع هدية عيد الام من الورق

يمكنك احضار ورق أو قماش جديد حتى تقوم بلصق بصمات اليد عليه، كما هو موضح لك.

الخطوة 5: ارسم الزهرة

استخدم دهان أخضر لرسم غصن الزهرة الجميلة، أعتقد أن الرسمة قد اكتملت الأن.

الخطوة 6: اكتب رسالة عيد الأم

كيف تصنع هدية عيد الام من الورق

لم يتبق هنا سوى الاستعانة بشريط صغير باللون الذي تحبه ثم الصقه بهذه الطريقة، ثم اكتب رسالة عيد الأم التي ترغب بها بخط جميل للتعبير عن حبك وامتنانك لها.

عزيزي بذلك تكون قد انتهيت من اكتشاف فكرة رائعة وسريعة وتحمل الكثير من الحب، لصنع هدية عيد الأم لأكثر إنسانة تستحق التقدير.

كما وعدناك أننا سنكون بجانبك لجعل إعادة التدوير وعدم هدر مواردها أسلوب حياة ونمط لك ولعائلتها وأنت أيضا يمكنك اقتراح بعض الطرق والأفكار التي يمكننا من خلالها صنع هدية عيد الأم صديقة للبيئة، من خلال مشاركتك في التعليقات.

كاتبة محتوى ومترجمة، وطالبة في كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية.

اترك تعليقاً