إعادة تدوير الخشب القديم

الأخشاب القديمة المستعملة من أكثر أنواع القمامة الموجودة في مخزنك سواء الصناديق الخشبية أو ألواح الخشب، وغيرها. وبالطبع يكون مصير تلك الأخشاب معروف إما الحرق بطريقة خاطئة وما تسببه من أضرار وخيمة للجو أو رميها في مكبات القمامة وهذه الطريقة لا تعتبر أقل خطرًا على البيئة. فما رأيك في اعادة تدوير الخشب القديم بنفسك؟

من خلال قرائتك لهذا المقال ستتمكن من اكتشاف 8 أفكار رائعة تلهمك اعادة تدوير الخشب القديم بنفسك.

1- جدار خشبي

جدار خشبي

ما رأيك في استغلال بعض الألواح الخشبية المستعملة في تجديد ديكور شرفة منزلك، أو الفناء الخلفي، كما ترى تبدو جميلة وجذابة.

كل ما عليك إحضار تلك الألواح وتقطيعها بشكل مناسب وإضافة بعض ألوان الطلاء المختلفة التي تفضلها.

2- أرضيات خشبية

أرضيات زان

يمكنك أيضًا اعادة تدوير الخشب القديم واستصلاحه لعمل أرضيات خشبية أنيقة بهذا الشكل، تناسب هذه الأرضيات الشرفة أو الوجه الأمامي لبيتك.

وإذا كانت لديك كمية كبيرة من الأخشاب المستعملة يمكنك عمل مساحة أكبر من الأرضيات الخشبية ذات الطابع الريفي.

3- مظلات خارجية

مظلات خشبية

تعتبر هذه الفكرة رائعة لاستغلال الخشب القديم وتجميل ديكور منزلك، احضر الألواح الخشبية المستعملة وابدأ في صنع مظلات خشبية تناسب الفناء الخارجي لمنزل.

4- طاولة طعام

طاولة طعام

يمكنك استغلال لوح خشبي قديم بدلًا من حرقه أو التخلص منه بطريقة خاطئة، في صنع طاولة خشبية أنيقة كما ترى في هذه الصورة، حيث يمكنك صنع هذه الطاولة عن طريق إرفاق اللوح الخشبي بقاعدة معدنية قوية.

قد يهمك أيضًا:

5- رفوف خشبية

أرفف خشبية

تعتبر صنع الأرفف الخشبية من أكثر الأفكار استخدامًا عند التفكير في اعادة تدوير الخشب القديم أو المستعمل، يمكنك صنع هذه الرفوف لحمل أغراضك وكتبك وإضافة لمسك أنيقة لديكور غرفتك.

6- سلالم خشبية

سلالم خشب

تعتبر هذه الفكرة مميزة أيضا وتستخدم كثيرًا، حيث يمكنك اعادة تدوير الخشب المستعمل وخاصة المنقوش في صنع ترميم أو صنع سلالم خشبية لمنزل.

7- فاصل حجرات

فاصل حجرات

يمكنك استغلال الخشب المنقوش والقديم في صنع حواجز بين الغرف بهذا الشكل، ويضيف ذلك مظهرا جذابًا ومميزًا لديكور منزلك.

8- علاقة للمعاطف

رف المعاطف

لصنع علاقة معاطف خشبي منزلي، كل ما تحتاجه خطافات من الحديد مثبتة على الجزء العلوي من لوح خشبي قديم، ثم تثبيت الرف على الحائط بشكل جيد.

لو كنت تملك بعض المهارات الحرفية وتحب تنفيذ مشاريع منزلية وتجربة أفكار جديدة فهذه هي الفرصة بالنسبة لك لأخذ بعض الإلهام لإستغلال الخشب المستعمل والقديم.

هاجر سويفي

كاتبة محتوى ومترجمة، وطالبة في كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية.