كيف تصنع شاشة عرض

كيف تصنع شاشة عرض مثالية لوقت عصيب؟ إذا كنت من هواة الذهاب إلى السينما أو المسرح، فإن فترة العزل الصحي التي فرضتها العديد من الدول في العالم بعد تفشي فيروس كورونا حتما ستزعجك ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك أن تستمتع بأجواء مشابهة في منزلك أو غرفتك برفقة عائلتك وأصدقائك في عطلة نهاية الأسبوع، فأنت هنا في المكان المناسب لاكتشاف طريقة بسيطة وسريعة لصنع شاشة عرض منزلية رائعة، لعرض فيلمك المفضل.

من خلال قرائتك لهذا المقال ستعرف كيف تصنع شاشة عرض في المنزل، باستخدام بعض الأدوات البسيطة، وغير مكلفة، للاستمتاع بعطلة نهاية الأسبوع مع عائلتك.

الخطوات نحو تجربة مُشاهدة منزلية من صنع يديك

الأدوات

  • غراء أبيض.
  • أداة قطع.
  • أنابيب بلاستيكية.
  • حبل.
  • منشار.
  • قماش أبيض.

طريقة عمل شاشة عرض بروجيكتور محمولة

الأدوات لعمل شاشة عرض بروجيكتور محمولة
الأدوات لعمل شاشة عرض بروجيكتور محمولة

يمكنك صنع شاشة بروجيكتور محمولة للإستمتاع ممتعة بمشاهدة الأفلام في أي مكان به كهرباء. كل ما عليك فقط شراء وإحضار المواد اللازمة والتي يسهل العثور عليها في أي متجر أجهزة، ثم اتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1: قطع الأنابيب

قطع الأنابيب
قطع الأنابيب

يجب قطع الأنابيب البلاستيكية إلى الأحجام المناسبة بالنسبة لغرفتك قبل البدء في تجميعها معًا. من المهم أن تقيسها بعناية وأن تجعل المقاسات دقيقة.

الخطوة 2: بناء الإطار

بناء الإطار
بناء الإطار

بعد الانتهاء من قطع وتجميع قطع الأنابيب البلاستيكية الخاصة بك، الآن يمكنك البدء في صنع إطار الشاشة. كل ما عليك فعله لبناء الشاشة توصيل القطع ببعضها البعض بحذر شديد. كما هو موضح لك في الصورة السابقة.

اقرأ أيضًا:

الخطوة 3: علق قماش الشاشة

تعليق قماش الشاشة
تعليق قماش الشاشة

بعد الانتهاء من إعداد إطار الشاشة، يمكنك إضافة قماش شاشة العرض لإنهاء صنع الشاشة المحمولة. فقط أحفر بعض الثقوب في الزوايا الاربعة للإطار ولربطها ضع سلك في هذه الفتحات. لتثبيت القماش بشكل جيد و تأمين الشاشة.

الخطوة 4: علق شاشة العرض 

تعليق شاشة العرض

الآن بعد أن تم توصيل قماش الشاشة بالإطار الذي صنعته، حان الوقت لتعليق الشاشة بأكملها على الحائط.

ضع شاشة العرض المحمولة في المكان المناسب الذي تفضله. بمجرد تعليق الشاشة على الحائط، حان الوقت للجلوس والاستمتاع بأفلامك المفضلة عليها.

تعتبر هذه طريقة صنع شاشة العرض المحمولة من أبسط الحيل المستخدمة، والبسيطة على الإطلاق، لتشجيعك على قضاء وقتا ممتع مع أصدقائك وعائلتك في المنزل.

في هذه الفترة الصعبة التي يقضيها معضمنا بسبب أزمة فيروس كورونا، لابد من إستغلال الوقت والإمكانيات المتاحة في المنزل أيضًا للإستمتاع، إذا كنت تحمل روح مرحة بالتأكيد ستجد الطريقة المناسبة.

هاجر سويفي

كاتبة محتوى ومترجمة، وطالبة في كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية.