تجديد جاكيت جلد قديم

لن تتخلصي من جاكت الجلد القديم بعد اليوم!

هل تفكرين في التخلص من الجاكيت الجلد الخاص بك بعد سنوات من استعماله وبدأتِ تشعرين بالملل أثناء ارتدائه، ما رأيكِ إذا حاولت تجديد جاكيت جلد قديم إلى جاكت جديد بتصميم مختلف وعصري، بمساعدة بنطلون جينز قديم، قد تبدو الفكرة غريبة في أول الأمر، ولكني أراهن أنها ستعجبكِ بعد الحصول على الشكل النهائي للجاكت الجديد.

من خلال قراءتك لهذا المقال ستتمكنين من تجديد جاكيت جلد قديم باضافة بعض قطع الجينز التي يمكنك الحصول عليها من بنطلون قديم.

تجديد جاكيت جلد قديم

الأدوات

  • جاكت قديم أو فست مصنوع من الجلد.
  • بنطلون جينز قديم.
  • ماكينة خياطة.
  • أزرار مناسبة.
  • مقص.
  • إبرة مناسبة لخياطة الجلد.

5 خطوات تمكنكِ من تجديد جاكيت جلد قديم

إذا فقدتِ الأمل في الجاكت الجلد الخاص بك، أعتقد أنك ستغيرين نظرتك بشأن إعادة استخدام أشيائك القديمة، وعدم التخلص منها سريعًا بعد اليوم، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية بعناية.

الخطوة 1: تخلصي من أكمام الجاكت الجلد

تخلص من الأكمام

أولًا عليك قص أكمام الجاكت قد تكون هلكت أو تعرضت لبعض الخدوش فسيكون من الأفضل التخلص منها، حتى تستطيعي إضافة الجينز بدلًا منها.

اقرئي أيضًا:

حامل بسيط تصنعه بيديك يخلصك من الفوضى الموجودة في خزانتك

الخطوة 2: تكبير حجم السترة الأمامية

تكبير السترة الأمامية

يمكنك إعادة استخدام الجزء الذي قمت بقصه إذا كان كافيًا بالنسبة لك، أو اللجوء لسترة قديمة أخرى لن تكوني بحاجتها، واستخدميها في تكبير الواجهة الأمامية فالبعض يفضل أن تكون واسعة لتكون مريحة في الحركة وارتداء الجاكت.

إذا كنت لا تفضلين هذا، أو تجدين صعوبة في صنعها بنفسك يمكنك تجاهل هذه الخطوة تمامًا.

الخطوة 3: تركيب الأكمام

تركيب الاكمام الجديدة

 حضري بنطلون جينز قديم نحيف كالذي في الصورة إن أمكن، يمكنك الاستعانة بالأكمام القديمة التي سبق وقمت بالتخلص منها لأخذ مقاس مناسب ومريح للأكمام الجديدة.

بنطلون جينزمن النوع النحيف

بعد ذلك ثبتي الأكمام بدبابيس بشكل مؤقت، ثم جربي الجاكت حتى تتأكدي من مقاس الأكمام، بعد التأكد يمكنك الشروع في خياطة الأكمام الجديدة.

الخطوة 4: تركيب الأزرار

تركيب الأزرار

بعد ذلك يمكنك الشروع في تركيب الأزرار المناسبة في الواجهة الأمامية للجاكت الجلد، مع أنها تبدو خطوة بسيطة ولكنها ستعطي الجاكت الجديد مظهرًا جذابًا وأنيقًا.

إذا لاحظت بعض الحواف المهترئة يمكنك بكل بساطة الاستعانة بنفس نوع القماش الذي سبق أن استخدمتيه في صنع الكم.

الخطوة 5: صنع ياقة

صنع اللياقة

هل جربت صنع ياقة متحركة يمكنك الاستغناء عنها وقت ما تحبين؟ قد يبدو الأمر غريبًا ولكنه رائع، يمكنك صنع ياقات من نفس خامة الأكمام وتثبيتها بأي شيء مناسب، أنصحك باستخدام دبابيس تثبيت حمالة الصدر.

في حالة كنت تريدين تثبيتها دائما لتسهيل ارتداءها يمكنك الاستعانة بماكينة الخياطة لتثبيت الياقة بشكل جيد ومتين.

تجديد جاكيت جلد قديم

تجديد جاكيت جلد قديم لم يَعد بمهمة صعبة بعد اليوم، إذ يُمكنك الاستعانة بمقالنا هذا في أي وقت للقيام بمشروع حرفي مذهل من قلب منزلك وبخطوات وأدوات بسيطة وفي متناول يدك. كما أنك تستطيعين فقط أخذ بعض الإلهام وعمل تجديد جاكيت جلد قديم أو أي قطعة ملابس توشيكين على رميها، بأسلوبك ولمستك الخاصة. 

إذا واجهتكِ بعض الصعوبات في تطبيق هذا المشروع نود أن نعرفها من خلال التعليقات، ويُسعدنا تقديم المساعدة.

كاتبة محتوى ومترجمة، وطالبة في كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية.

اترك تعليقاً