حقيبة الظهر البلورية

حقيبتك العادية تتحوّل إلى بِلَّورِيّة لدخول جامعي كما تتخيّلين!

أصبحت الحقائب قطعة حيوية لا غنى عنها، تضفي أناقة وجاذبية خاصة لمظهر الفتاة. وصار من اللافت للنظر أنها ضرورية على نحو استثنائي فهناك ميزانية مخصصة لها. مع التجدد المستمر في عالم الموضة والأزياء بات تصميم الحقيبة يختلف باختلاف المناسبة والتوقيت، يمكن أن تلبسيها في أمسية ليلية مع عائلتك أو أصدقائك، أو حفل عمل أو نزهة صباحية، ومع تعدد الفصول تختلف ألوانها حسب صيحات الموضة، بالإضافة إلى تَغَيُّرٌ الأشكال والتطريزات.

خريطة المحتوى

جدّدي مظهر حقيبة الظهر القديمة

تتميز حقيبة الظهر بأنها تستوحي من الثقافات المختلفة لذا لكل منها طابع فريد، وتتباين خاماتها بين الجلد، بعض الأقمشة كالجينز وأيضا المحاكة يدويًا من الصوف. لذا يمكننا القيام ببعض الحيل الإبداعية المبتكرة لإعادة استخدام إحدى حقائبك القديمة وجعلها تبدو جديدة تماما دون اللجوء لشراء واحدة أخرى وهكذا تستطيعين توفير ثمنها لاقتناء شيء آخر خاصة إذا كنت طالبة ثانوية عامة أو جامعة، حقيبة الظهر البلورية حتما ستثير إعجابك.

قد تحتارين قليلا بشأن تصميم وشكل البلورات التي ترغبين باستعمالها لتزيين حقيبتك القديمة، إذا كانت هذه  هي المرة الأولى التي تقومين فيها بإعادة تجديد شيء مستعمل، من المفضل أن تأخذي وقتا كافيًا في للوصول إلى تصميمك الخاص الذي سيناسب حقيبة الظهر، وبإمكانك الاستعانة بالأنترنت في البحث عن بعض التصاميم والديكورات أيضا، في حالة لم تجدي نفس أشكال البلورات في هذا المشروع المُستلهمة من  ريش الطاووس.

أدوات تزيين حقيبة الظهر
أدوات تزيين حقيبة الظهر

الأدوات

  • بلورات الباستيل.
  • طلاء / طلاء الأظافر.
  • حقيبة ظهر وردية / حسب الحقيبة المتوفرة لديك.
  • أنبوبة من الغراء اللاصق.
  • فرشاة.

الخطوات

في البداية ستقومين بتلوين أحجار الكريستال بطلاء الأظافر إذا توفر لديك، أو أحظري بعض الألوان الأساسية من الطلاء واخلطيها باللون الأبيض للحصول على ألوان الباستيل الرائعة. ثم قومي بطلاء الأحجار، واتركيه حتى تجف. تم استخدام حقيبة وردية اللون في هذا المشروع حتى تتناغم مع الألوان التي سبق اختيارها.

بالطبع يمكنك استخدام لون الحقيبة المتوفرة لديك أو ألوان طلاء مختلفة على سبيل المثال؛ قد يكون اللون الأزرق اختيارًا رائعًا أو أي لون آخر حسب المتاح لديك، ولكن العامل الأساسي هو اختيار ألوان تلائم بعضها حتى تحصلي على نتيجة مرضية في النهاية. اختاري تصميمك الخاص، ويمكنك الابداع والابتكار كما يحلو لك.

اقرأ أيضًا:

 قد تساعدك الطبيعة فهي تتمتع بتصاميم نابضة بالحياة، فحاولي التأمل قليلا حتى تجدي أيقونتك المميزة أو رمزا يميز شخصيتك.

بلورات لتزيين حقيبة الظهر
بلورات لتزيين حقيبة الظهر

بعد اختيار الشكل المناسب للبلورات، قومي بضبطها على حقيبة الظهر وأبدئي بلصقها واحدة تلو الأخرى مع أقوى مادة لاصقة متاحة لديك كالغراء الذي استعمل هنا، ولكن عليك استخدامه بحذر. دعيها تجف لمدة يوم أو يومين قبل الاستخدام وذلك لتتأكدي من أنه مثبت بشكل جيد.

حقيبة الظهر البلورية
حقيبة الظهر البلورية

عند الانتهاء، يجب أن تكوني فخورة فقد أصبحت مصممة رائعة ولك ذوق خاص بك، ستتطور مهارتك بشكل ملحوظ كلما استخدمت حيل بسيطة كهذه في تجديد وإعادة تدوير بعض أشيائك القديمة والمستعملة كالحقيبة، أو محفظة، أو حتى عندما تقومي بإضافة إكسسوار لقطعة من ملابسك لجعلها تبدو مختلفة.

سوف تجدين دوما أفكار جديدة على موقعنا، اطلعي عليها لتحصلي على الإلهام وتُطلقي العنان لإبداعك لتكوني خلاقة ومتألقة دوما بلونك الخاص.

لا تنسي أبدا أنه كلما قررت استصلاح أو إعادة تدوير أغراضك القديمة أو تلك التي مللت منها، سوف تقدمين خدمة للبيئة لأنك ستساهمين ولو بدور مُصَغّر في حماية البيئة من الأضرار المباشرة وغير المباشرة لاقتناء المزيد من المنتوجات المصنعة التي تستهلك في إنتاجها العديد من الموارد الطبيعية كالماء وتحتاج في صنعها مواد كيماوية تضر بالمناخ وتزيد من حدة مشكلة الاحتباس الحراري.

حقيبة ظهر
حقيبة ظهر

نشاط حرفي كهذا يمكن أن يصبح هوايتك أو لايف ستايل تختارينه لنفسك حتى تظهري مواهبك الإبداعية، تحافظي على ميزانيتك وطبعا لتنضمي إلى ملايين الشباب والشابات المُدافعين عن حقوق البيئة من خلال سلوكياتهم اليومية الواعية وليس شعارات فقط، فهنيئًا لك بهذا وبتلك الحقيبة المميزة والأنيقة أيضا، ويسرنا معرفة رأيك في التعليقات.

طالبة في كلية الآداب قسم الدراما والنقد المسرحي، ذات شغف ومحبة للحياة، مولعة بالكتابة والسفر فكلاهما يأخذانك لعالم ملئ بالإلهام.

اترك تعليقاً