ترتيب الأدوات المدرسية

هل تودّ حلَّ مشكلة ضياع الأقلام والأدوات الخاصّة بأطفالك في المنزل؟ وهل سئمت من مشاجراتهم حول فقدان تلك الأغراض؟ جميعنا نعاني من ضياع أغراض أطفالنا وأدواتهم وألعابهم بسبب بعثرة تلك الأغراض وعدم ترتيبها بالشكل الصحيح الجذاب، فلابدّ أنّك تسمع كل يوم تلك الجمل: أين قلمي الرّصاص؟ أين اختفت المبراة؟ لم أعد أجد مسطرتي!

 فإن كنت تعاني من تلك المشكلة مع أطفالك ستجد الحل بعلب الكونسروة الفارغة، سيمكنك منع تلك الأغراض من الاختفاء وجمعها كلّها في مكان واحد وبشكل مرتّب سيحبّه أطفالك بالتّأكيد وستجدهم يرتبون أدواتهم فيها تلقائيّاً، تابع قراءة هذا المقال لتتعرّف أكثر على كيفية صنع هذه العلب الخاصة بأغراض المدرسة بسهولة.

أدوات مدرسية مرتبة بفضل علب الكونسروة المُعاد تدويرها

الأدوات

  • لوحة دائريّة من الخشب ستكون قاعدة للعلب.
  • علب كونسروة فارغة.
  • بخّاخات طلاء بألوان من اختيارك.
  • براغي.
  • مفك براغي.
  • حامل دوار للّوحة الخشبيّة.
  • قواعد مطاطيّة.

اقرأ أيضًا:

حيلة لطيفة لصنع أصيص من علب القصدير المتوفرة في المنزل بمساعدة طفلك

الخطوات

  1. نظّف علب الطعام جيداً قبل القيام بأيّ خطوة وتأكّد من عدم وجود أجزاء حادّة بها للحفاظ على سلامة أطفالك.
  2. استخدم بخّاخ الطّلاء لتلوين العلب باللّون الذي تختاره فالألوان تجذب الأولاد لاستخدامها دائما، وبعدها اطلي القاعدة والحامل بألوان متناسقة مع ألوان العلب.
طلاء العلب
طلاء العلب

3. بعد أن قمت بتجهيز الأدوات الأساسيّة عليك الآن بتركيبها مع بعضها، لذلك قم أولا بتركيب الحامل الدوّار في أسفل ومنتصف اللّوحة الخشبيّة باستخدام لاصق خاص أو باستخدام برغي لتثبيتها جيداً.

4. ثبّت القاعدة المطاطيّة أسفل الحامل القابل للدوران لتجنّب انزلاقه وسقوط كل الأغراض لتعود وتضيع مرة أخرى، فتلك المطّاطات ستحمي العلب وتثبّتها على سطح طاولة الدّراسة.

تركيب الحامل الدوّار
تركيب الحامل الدوّار

5. الخطوة الأخيرة تتطلّب الانتباه الأكبر لذلك كن حذرًا، ضع علب الطّعام بانتظام ودقّة على سطح اللّوحة الخشبيّة ثمّ ثبّتها بالبراغي باستخدام المفك.

6. ها قد انتهيت، ببضع دقائق فقط خلقت حلاً لوضع أغراض المدرسة بعلب قابلة للدّوران وذات مساحة كافية تتسع لكلّ شيء يمكن أن يحتاجه الأولاد في واجباتهم المدرسية.

الشكل النهائي
الشكل النهائي

أفكار إضافيّة

  • يمكنك وضع علب أصغر حجماً داخل العلب الأساسيّة لرفع الأدوات حتّى تصبح ظاهرة للأعين.
  • المغناطيس فكرة ذكيّة للصق المبراة الحديديّة على جدار العلبة، ستسهّل تلك الحركة على الأطفال إيجادها بدلاً من رميها في العلب بين الأقلام بالإضافة لشكلها المبتكر.
مغناطيس للصق المبراة الحديديّة

من الرّائع استخدام أفكار خارج الصندوق في ابتكار كل ما هو ضروري وذو مظهر لائق، مثل فكرة استبدال رمي الأشياء بتحويلها لأداة مهمّة في حياتنا اليوميّة لنفيد بذلك أنفسنا ونساهم ولو بدور صغير في التقليل من النفايات المعدنية، فكل ما احتجناه في مشروعنا اليوم هو بعض الأدوات الصّغيرة الموجودة في كلّ بيت.

إذا كان لديك أيّة أفكار أخرى تفيد في إغناء هذا المشروع يسعدنا معرفتها في التّعليقات لنحظى بمساحة أكبر من الأفكار الصّديقة للبيئة.

مروة عمران

طالبة أدب انجليزي، القراءة والكتابة هي شغفي والرسم كذلك، أعمل حاليا كمعلمة في روضة أطفال.