صندوق لحفظ أدواتك

اعادة تدوير العلب البلاستيكية قد يحمل لك العديد من الحلول المبتكرة لبعض التعقيدات اليومية.

فإذا كنت من محبي إعادة التدوير أو أنك تنوي في جعل إعادة التدوير أسلوب حياة أعتقد أن هذا المقال سيهمك كثيرًا، بالطبع إعادة تدوير الأشياء المستخدمة تستلزم بعض الأدوات الأساسية التي تسهل عليك القيام بذلك، ووجود حقيبة تجمع هذه الأغراض أمر لابد منه لذلك أقترح عليك استغلال العلب البلاستيكية في صنع صندوق لحفظ هذه الأدوات بدلًا من إضاعة الوقت للبحث عنها مما يسهل عليك عملية إعادة التدوير في أي وقت يناسبك.

من خلال قراءتك لهذا المقال ستتمكن من اعادة تدوير العلب البلاستيكية إلى صندوق رائع لحفظ أدواتك الخاصة بالإصلاحات المنزلية وإعادة التدوير.

لماذا يجب علينا التفكير بجدية في إعادة تدوير البلاستيك؟

البلاستيك مادة صنعت للأسف لتدوم إلى الأبد، 33 % من المنتجات البلاستيك مثل زجاجات المياه والأكياس يتم استخدامها مرة واحدة فقط ويتم التخلص منها وتبقى آثارها الضارة علينا وعلى البيئة حيث لا يمكن للتحلل الحيوي للبلاستيك أن ينقسم إلى قطع أصغر وأصغر.

تتسرب المواد الكيميائية السامة من البلاستيك وتستقر في الدم والأنسجة. يرتبط التعرض لها بالسرطانات، العيوب الخلقية، ضعف المناعة، اضطراب الغدد الصماء والأمراض الأخرى.

كما أن المواد الكيميائية في البلاستيك التي تمنحهم صلابة أو مرونة (مثبطات اللهب، ثنائي الفينول، الفثالات وغيرها من المواد الكيميائية الضارة) هي عبارة عن سموم زيتية تطرد الماء وتلتصق بالأشياء البترولية. لذا يمكن للمواد الكيميائية السامة التي تتسرب من المواد البلاستيكية أن تتراكم على مواد بلاستيكية أخرى. وهذا مصدر قلق بالغ مع تزايد كميات الحطام البلاستيكي المتراكم في محيطات العالم. 

كل شيء يعاني بسبب التلوث البلاستيكي، السياحة والترفيه والأعمال التجارية وصحة البشر والحيوانات والأسماك والطيور، لذلك يجب محاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه من هذه الكارثة، علينا البحث عن بدائل تجعلنا نقلل من تصنيع المزيد من البلاستيك وأعتقد أن أنجح طريقة قد اتبعها العالم مؤخرا هي إعادة تدوير المنتجات البلاستيكية.

مقالات ذات صلة:

اصنع صندوق لحفظ أدواتك وتنظيمها من خلال إعادة تدوير العلب البلاستيكية

الأدوات

  • حاوية بلاستيكية 5 لتر.
  • مقص حاد أو سكين حرفية.
  • قلم.

الخطوات

رسم فتحات مستطيلة

1- ارسم بعض الفتحات المستطيلة والدائرية أعلى الحاوية البلاستيكية. من جانب واحد، اصنع ثقوب لوضع مفكات البراغي في الأعلى، وسيتم استخدام الثقوب المستطيلة لتخزين الأدوات اليدوية الأكبر مثل الزردية والقواطع.

قص الثقوب المستطيلة

2- بمجرد رسم الثقوب، قصها بمقص حاد أو سكين حرفي كما هو موضح لك في الصورة السابقة.

رسم ثقوب في الجانب الأخر

3- الانتقال إلى الجانب الآخر من الحاوية البلاستيكية، مرة أخرى ارسم مستطيل كبير. يتيح لك هذا المستطيل الأكبر تخزين أدوات أكبر لسهولة الوصول إليها.

قص الجانب الآخر

4- مرة أخرى، كرر نفس الخطوات السابقة، اقطع الأشكال بمقص حاد أو سكين حرفي.

اقرأ أيضًا:

أهم الأدوات في حقيبتك الخاصة للمشاريع الحرفية بالمنزل

5. قطع بعض الفتحات والثقوب الأخرى أسفل جانب واحد من الحاوية؛ البراغي المتنوعة وحاملي بعض الأدوات الإضافية البسيطة.

والآن بعد التعرف على الخطوات البسيطة التي تمكنك من اعادة تدوير العلب البلاستيكية لحفظ أدواتك المنزلية الأساسية لم يتبقى لديك سوى حمل وتثبيت أدواتك داخل الحقيبة الجديدة.

هاجر سويفي

كاتبة محتوى ومترجمة، وطالبة في كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية.