بطاقة معايدة عيد الحب على شكل كف

استمتع بتصميم بطاقة معايدة عيد الحبّ مع طفلك

في يوم عيد الحب هل هناك طريقة أفضل من قول طفلك “أنا أحبك” غير صنعه لبطاقة معايدة عيد الحب على شكل كف؟ بطاقات عيد الحب هذه المصنوعة على شكل كف اليد رائعة جدًا! والجميل أنه يمكنك تخصيصها بكتابة الرسائل التي يرغب بها الطفل في القلوب الصغيرة داخلها.

هذه البطاقة سهلة الصنع ويمكن استخدامها في عيد الأم أو كبطاقات عيد ميلاد أيضًا! يمكن اختيار الألوان التي يحبها الطفل، ومن السهل جدًا أن يتمكن الأطفال من تنفيذ معظم هذه البطاقات بأنفسهم!

صناعة القلوب من الورق المقوى طريقة جيدة لممارسة رسم الأشكال. وكتابة “رسائل الحب” داخل البطاقة ستجعل هذا تذكارًا قيمًا لسنوات!

ما ستحتاجه لصنع بطاقة معايدة عيد الحب على شكل كف

الأدوات

  • ورق مقوى باللون البنفسجي.
  • ورق مقوى باللون الوردي.
  • قلم رصاص.
  • مقص.
  • صمغ (لاصق سائل).
  • قلم ماركر أسود.

يمكنك أيضًا اختيار ألوان مختلفة أو استخدام نوع ورق آخر، ولكننا نحب استخدام الورق المقوى لأنه أكثر ثباتًا ووسيبحافظ على ثباته لفترة أطول عند استخدامه كبطاقة!

خطوات صنع بطاقة معايدة عيد الحب على شكل كف

1. قم بطي الورق المقوى ليكوِّن قسمين أحدهما فوق الآخر بحجمين متساويين. ثم ضع كف طفلك على الورقة وقم بالتخطيط حولها لعمل مطابقة لحجم يده بحيث يكون الإصبع الخنصر قريبًا من الجزء المطوي من الورق. ثم انتهِ من رسم الجزء السفلي من اليد واقطع الكف المرسومة بالمقص.

2. عند قطع رسمة الكف يجب أن تبدو قريبة من هذا.

3. قصِّ 3 قلوب صغيرة بحيث تكون أحجامها متطابقة. يمكنك بسهولة رسم القلب من خلال طي قطعة من الورق المقوى ورسم نصف لقلب.

4. الآن الصق القلوب معًا بالصمغ ثم الصقهم كلهم كقطعة كاملة في داخل بطاقة كف عيد الحب.

5. اضف بعض الزينة داخل البطاقة، يمكنك إضافة ملصقات القلب، أحجار الراين أو ببساطة قَص قلوب أصغر ولصقها بداخل القلوب الأكبر!

6. الآن اجعل طفلك يكتب رسائله في الداخل! إذا كان الطفل صغيرًا جدًا على الكتابة، فيمكنه إخبارك بالرسائل التي يريد وضعها داخل البطاقة.

وها هي النتيجة النهائية، بطاقة معايدة عيد الحب على شكل كف ستكون ذكرى عزيزة وجميلة لسنوات قادمة!

قد يُعجبك أيضًا:

يعشق الأطفال الانخراط في أنشطة حرفية وأشغال يدوية كهاته، لأنها توقظ مشاعرهم وتصقل حسهم الفنّي من خلال التعامل المباشر مع الألوان والأشكال الهندسية مثلًا، وما يجعل هذه اللحظات أجمل وأكثر التصاقًا في ذاكرة هؤلاء الصغار هو أنهم يقضونها بجانب أغلى شخص على قلوبهم؛ البابا أو الماما.

عيد الحبّ ماهو إلا مناسبة من العديد من المناسبات خلال السنة التي يمكن استغلالها للاستمتاع بوقتك مع صغيرك والتكلّم معه بلغة الحبّ الصافي.

مؤسس موقع Fixaha، شعاري في الحياة هو: "ارحم أُم الكوكب!"