تزيين السلة

أضيفي لمستك الخاصة والإبداعية على سلة غرفتك المملة

وجود السلة داخل غرفتك أمر ضروري، باختلاف استخدامها سواء كانت خاصة بتخزين أشياء المهمة كالكتب القديمة و مستحضرات التجميل الخاصة بك، أو تلك الخاصة بجمع القمامة وأشياءك المهملة.

وفي بعض الأحيان تسبب لك السلة بعض الحرج لشكلها الممل والذي لا يتماشى مع ديكور غرفتك أو منزلك الجميل، فما رآيك بمساعدتك في رفع ذلك الحرج قليلًا وتزيين سلتك؟

من خلال قرائتك لهذا المقال ستتمكنين من التعرف على كيفية تزيين السلة بطريقة إبداعية وأنيقة بالاستعانة ببعض المواد البسيطة وغير المكلفة.

الأدوات

أدوات تزيين سلة
  • سلة فارغة.
  • خيوط.
  • إبرة كبيرة العينين.
  • قطع من الكرتون.
  • مشابك ورق.
  • ورق مقوى.
  • مقص.

اقرأ أيضًا:

نظمي أغراضك المنتشرة حولك في سلة يمكنك صنعها بنفسك

الخطوات

اتبعي الخطوات التالية لتتمكن من تزيين السلة الخاصة بك بطريقة سهلة وأنيقة:

  1. احضري الخيط باللون المفضل لديك، ثم لفي الخيوط فوق قطعة من الورق المقوى حوالي 70 مرة. للحصول على هذا الحجم الموضح لكِ في أول صورة. يمكنك تقليل عدد اللفات إذا كنت تريدين حجم أنحف.
  2. أدخلي قطعة خيط جديد بطول 15 سم تقريبًا حتى يتم غزل الخيوط الملفوفة معًا، بعد ذلك يمكنك إزالة الخيوط من الورق المقوى ولف بعض الخيط حول الرأس كما هو موضح لكِ في الصورة.
  3. احضري مقص حاد، وقصي به الأطراف لتحصلي على أطراف مشرشبة. بعد ذلك تأكدي من تسوية الأطراف وتقليم الحواف لتحصلي على مظهر متساوي ونظيف للأطراف.
  4. كرري الخطوات السابقة لعمل حوالي 12 لفة من الخيوط بالألوان المناسبة والتي تتماشى مع ديكور غرفتك.
  5. بعد التأكد من الحصول على عدد كافي من لفات الخيط، ابدأي في ترتيب اللفات على السلة كما تشاهدين في الصورة السابقة، مع الحفاظ على مسافة 3 سم تقريبًا بين كل واحدة ثم اشبكيها بمشابك الورق مؤقتًا لحين حياكتها.
  6. وأخيرًا عليكِ خياطة كل لفة من الخيوط بالسلة والتخلص من الخيوط الزائدة من الداخل لتبدو بشكل ألطف.

والآن عزيزتي القارئة بعد تطبيق الخطوات السابقة بعناية، تكوني قد حصلتي على سلتك الجديدة والأنيقة المزينة بطريقة بسيطة وجذابة، يمكنك إضافة لمستك الخاصة أيضًا. ولمزيد من الاقتراحات أو الاستفسارات يمكنك إخبارنا في التعليقات لمساعدتك.

كاتبة محتوى ومترجمة، وطالبة في كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية.

اترك تعليقاً