خياطة مريلة رضيع

لا ترمِ ثياب طفلك القديمة بعد اليوم واستفيدي منها لصنع مَرْيَلَة مميزة

خياطة ملابس اطفال قد تبدو صعبة لأغلب الأمهات ولا شك أنك جربتِ كل الوسائل في محاولة إطعام طفلك من دون تلويث ثيابه وبالطبع جميع محاولاتك باءت بالفشل الذريع، ولأن معدة الطفل بحجم كف اليد فاكتفاؤه من الطعام سيكون أسرع وسيبدأ برفض اللقمة بطريقته الخاصة التي غالباً ما ستكون نتيجتها ثياب متسخة ستضطرين بدورك لتغييرها في كل مرة.

وكحلّ سريع يوفر عليكِ تذمراً ووقتاً وبكل تأكيد يوفر على جيبك، ما رأيك أن تتعلّمي كيف تحوّلين ملابس طفلك الرضيع القديمة إلى مَرْيُول! فبدلاً من رمي تلك الثياب استفيدي منها بخطوات بسيطة.

خياطة ملابس اطفال من ملابس قديمة

آه كم يكبر هؤلاء الكتاكيت بسرعة! فلا تعود ملابسهم ملائمة أبدًا، لا تتسرعي للتخلص منها! واعملي على إعادة تدويرها إلى مرايل، فهي مناسبة جدا من حيث الشكل وقوام القماش.

الأدوات

  • قميص قطني قديم لطفلك.
  • عدّة خياطة أساسية.
  • قماش ناعم يصلح كبطانة لوجه المريول الخلفي لمنع تسرب بللها للثياب، يمكنك الاستعانة بمنشفة صغيرة ستفي بالغرض.

الخطوات

خياطة ملابس اطفال
  1. قصي أكمام القميص القطني أولاً.

2. اقلبي القميص لجهة الظهر وابدئي بالقص، اقطعي مربعاً ابتداءً من القبة عن طريق طوي القميص بشكل طولي ليصبح الشكل متناظراً بعد القص، سيكون هذا الجزء هو الوجه الأمامي للمَرْيُول.

خياطة ملابس اطفال
 المريول

3. خذي بعين الاعتبار أثناء القص أن الزر الأمامي للقميص القطني سيكون هو الزر الخلفي للمريول الذي ستقومين بصنعه فكوني متأكدة من الحفاظ عليه من دون قص.

خياطة ملابس اطفال من ملابس قديمة
خياطة ملابس اطفال من ملابس قديمة

4. الآن عليك تثبيت البطانة، قومي بقص قطعة القماش هاته أو المنشفة بنفس قياس المريول تماماً.

حياكة المريول

5. من ثم قومي بحياكتهما سوياً باستخدام الإبرة والخيط.

خياطة ملابس اطفال

6. ها قد اكتمل الشكل النهائي لهذه القطعة المميزة، ليس عليك الآن سوى تجربتها مع طفلك.

المزيد من مشاريع إعادة تدوير الملابس:

تغيرات نمو الطفل سريعة جداً، وبالتالي فإن كمية الثياب التي ستصبح عديمة النفع والاستعمال ستتراكم في الخزانة بدون فائدة، لكن بوجود أفكار لا تنتهي من إعادة تدوير الملابس ستخلق لنا قطعاً مميزة تلزمنا في حياتنا اليومية.
إن كنتِ من محبي العيش في بيئة سليمة ونظيفة ستهتمين بالتأكيد لتلك الأفكار الخلّاقة التي تعود بالنفع علينا وعلى بيئتنا، تعرفي على مشاريع مشابهة في موقعنا ولاتنسي مشاركتنا أفكارك المميزة في خياطة ملابس اطفالك في التعليقات.

طالبة أدب انجليزي، القراءة والكتابة هي شغفي والرسم كذلك، أعمل حاليا كمعلمة في روضة أطفال.

اترك تعليقاً