حقيبة القش الدائرية

لن تكتمل أناقتك من دون حقيبة يد مميزة. فقد أصبحت ضرورة جمالية بالإضافة لكونها حاجة لتضعي أغراضك الشخصية وكلنا لاحظنا أن حقيبة القشّ الدّائريّة دخلت عالم الموضة بقوّة لتسرق الأنظار وتضيف لمسةً مميزةً للإطلالة.
فكثيرٌ من المشاهير قاموا بارتدائها في مناسباتهم وآخرهم بيونسيه التي تميّزت بها بإطلالة ملفتة، هل تودين تجربة صنعها بنفسك وبأقل تكلفة؟ عليكِ بقراءة هذا المقال واتّباع الخطوات خطوة بخطوة بدقّة لتحصلي على أفضل النتائج، فلمَ تشتريها ما دمتِ قادرة على صنعها بسهولة!

كيف تصنعين حقيبة من القش؟

أدوات صنع حقيبة القش

الأدوات

لوحان دائريان مصنوعان من الخيزران عرض كل منهما 7 إنش، وهما أساس صنع الحقيبة وأهم جزء فيها.
قطعة قماش يفضّل أن تكون من الجلد، استخدم ذوقك في تنسيق الألوان واختر لوناً يناسب لون القش كالعسلي الفاتح.
حبل مجدّل طويل.
إبرة وخيط.
زرّ أو خرزة خشبية.
مقص.
قلم جاف.
مسطرة.

اقرأ أيضًا:

أكياس من القماش مثالية للعمل لحمل وجبة الغذاء بمنتهى الأناقة

الخطوات

  1. في الخطوة الأولى سيبدو الأمر معقداً قليلاً إن لم تكن من محبّي الرياضيات، لكن بقليل من التركيز واتباع تلك المعايير ستقوم بإتمامها بسهولة. باستخدام المسطرة ابدأ أولاً بقياس قطعة من الجلد بعرض 4 إنش وهو سيكون البعد بين وجهي الحقيبة، أي بين القطعتين الدائريتين، أما طولها فهو ثلاث أرباع محيط دائرة الحامل أي محيط القطعة الدّائرية بحيث يكون الربع الباقي هو فتحة الحقيبة من الأعلى، وبما أن محيط الدائرة هو2πr، فإن محيط الحامل الدائري الذي عرضه 7 بوصات سيكون 43.98 إنش وثلاثة أرباعه هي 33 إنش وهو طول قطعة الجلد. قم الآن بقص قطعة الجلد حسب القياسات التي قمت بحسابها سابقاً لتدرز فيما بعد على أطراف قطعتي الخيزران الدائريتين كما هو موضح بالصورة.
قطع وقص قطعة القماش

2. الخطوة التالية هي حياكة الأطراف القصيرة باستخدام الإبرة والخيط لصنع حاشية، ستحتاج هذه المرحلة القليل من الدقة فستقوم بدرز الأطراف الجلدية الطويلة حول حواف الحامل باستخدام غرزة البطانية وتستمر بذلك حتى تتم حياكة كامل الحواف الجلدية، بعد ذلك تضع الحامل الدائري الثاني على قطعة الجلد وتقوم بدرزه بنفس الطريقة.

حياكة حقيبة القش

3. كدت تنتهي، عليك الآن تركيب الحزام عن طريق قياس قطعتين من الحبل المضفّر بالطول الذي ترغبه وتثبتها بدرزها جيداً بطرفي الحقيبة.

تركيب الحزام المضفّر

4. في الأخير، تقوم بأخذ قطعة من الحبل المجدول لتصنع منها عقدة أو حلقة طويلة بما يكفي لتمتد من جانب الحقيبة إلى الجانب الآخر منها وتدرز نهايات الحلقة على الحامل ليتكون لديك الشكل المبين في الصورة، أليس مذهلاً!

صنع عقدة من الحزام المضفّر

لا شكّ أنّ الكثيرات يتمنّين اقتناء هذه الحقيبة العصرية كونها أنيقة في كل المناسبات وعملية أثناء التسوق وحتماً تناسب جميع الأذواق، إن كنتِ منهنّ سيدتي فلا تقلقي الأمر سهلٌ للغاية، ابدأي بصنعها الآن وأخبرينا بالنتيجة، أما لو كانت لديكِ أفكار أخرى نتمنى أن تشاركيها معنا بالتعليقات.

مروة عمران

طالبة أدب انجليزي، القراءة والكتابة هي شغفي والرسم كذلك، أعمل حاليا كمعلمة في روضة أطفال.