وردة ورقية

قد تقع في حب مكان تزوره من الوهلة الأولى. هل تبادر إلى عقلك يوما لما يحدث هذا ؟!

 في رأيي الشخصي، هناك مقولة شهيرة قد تشرح لنا هذا ببساطة “العين تأكل قبل الفم”، ما يعني أن العين فُطِرَتْ على حب الجمال. أتعجبك الزهور؟ ماذا لو صنعت زهرة خاصة بك، وباللون المفضل عندك بغرض تزيين ذاك الحائط التقليدي الراكد في غرفتك.

يهتم الكثير من الأشخاص بإضافة لمسات غير تقليدية ومذهلة إلى منازلهم، يمكن استخدام هذه الوردة الورقية كخلفية جدارية لالتقاط بعض الصور الرائعة، وتداولها مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي.

ستصنعها بتكلفة زهيدة، قد تعتقد أن الأمر صعب ومعقد لكنه ليس كذلك أَبَدًا. كل ما تحتاجه عين عاشقة للجمال وبعض الصبر. لإتمامها على أفضل حال أيضا يمكنك الاستعانة ببعض أصدقائك لقضاء الوقت سويا في صنعها، ستكون فكرة ممتعة مع الأخذ في الاعتبار أنها ستستغرق وقتا أقل وستتشاركون في ترك بصمة جميلة وملهمة، ستأتيك بثمارها لا محالة، لأنها ستمنح فضاءك لمسة من البهجة والمرح.
ستستعين ببعض الأدوات المختلفة، وستكون الخامة الأساسية هي الورق الملون. ويفضل انتقاؤه بعناية ليكون مرنا بشكل كافي حتى يسهل استخدامه. أحضر بعض الورق بألوان جذابة تتناسب مع بعضها، واحرص على أن تتناغم مع ألوان غرفتك، للحفاظ على التناسق البصري، وإضفاء هالة من الراحة عند النظر إليها.

أدوات صنع وردة ورقية

الأدوات

  • ورق ملون.
  • قلم رصاص.
  • مقص حاد لتجنب ثني الحواف.
  • ورق مقوى.
  • مسدس الغراء.
  • عصا طوي الأوراق.

الخطوة الأولى

فكر في نوع وشكل الوردة

تتميز الزهور باختلاف وتعدد أنواعها ما يزيد من روعة الأمر، ويساعد هذا في تعدد الأشكال والأحجام التي يمكن أن تُستوحى منها حسب ما يروقك، ويلائم ذوقك واختياراتك، بالإضافة إلى أنك تستطيع اختيار أكثر من شكل في نفس الوقت.

الخطوة الثانية

تحديد وتقطيع بتلات الوردة

قطّع الأوراق الملونة على شكل بتلات الورود بأحجام مختلفة. يمكن الاستغناء عن عمل وردة متكاملة، وبدلا عن هذا تستطيع عمل وردة بثلاث أو خمسة وريقات، ما سيجعل الأمر أسهل قليلا. الطريقة المثلى والأكثر أهمية لإتمامها هو تقطيع الوريقات بحيث يكون لها بعض الأبعاد. ستحتاج إلى القيام بذلك قبل البدء في لصقها معًا. ستجعل هذه الطرق الشكل النهائي يبدو غاية في الروعة وكأنها زهورا حقيقية وليست ورقية.

  • يمكنك طي كل ورقة إلى نصفين لإنشاء خط من المنتصف، وصنع انحناءة باستخدام عصا طوي الأوراق.
  • يمكنك أيضًا صنع انحناءات على أطراف الوريقات، للداخل أو للخارج، لمنحهم شكلًا رائعًا.
  • قطع الحافة في أسفل كل ورقة ثم لحم قطعتين سويا حتى تحصل على شكل جذاب وهو أسلوب رائع آخر.

اقرأ أيضًا:

أفكار مُبتكرة لصنع أشكال مطويات بالورق الملون ستُذْهلك حتماً

الخطوة الثالثة

تجميع بتلات الوردة مع بعضها

ابدأ بلصق البتلات سويا، بادئا من الوريقات الأكبر حجما ثم الأصغر. يفضل استخدام قطعة مستديرة من الورق المقوى لتصبح القاعدة حتى تسهل عملية اللصق على الحائط لأنها تتحمل بشكل أكبر الشريط اللاصق نوعا ما، وأيضا ستصبح القاعدة التي سيتم تثبيت البتلات عليها.

ستحتاج إلى وضع بتلات، بحيث تملأ كل طبقة الفجوات التي خلفتها الطبقة السابقة. في النهاية، ستبدأ بوضع البتلات الأصغر في الحجم ويمكنك تكوين أصغر بتلات في البراعم أكثر تشددًا، أو يمكنك أن تأخذ شريطًا من الورق وتلفه في شكل مخروطي لتشكيل برعم ضيق وملفوف.

الخطوة الرابعة والأخيرة

إتمام عمل الوردة وتعليقها

ما هو رائع بشأن استخدام مُسَدَّس الغراء الساخن أنه سريع الجفاف، ما سيجعل الأمر أكثر سلاسة، ولن تضطر للانتظار كثيرا حتى يجف خوفا من أن يتلف ما صنعت.

الشكل النهائي للوردة الورقية

سيتألق جدار غُرْفَتكَ بشكل أفضل عند توفر مجموعة من هذه الورود. سيبدو الوضع كما لو كان قطعة فَنِّيَّة زاهية، لذا بمجرد أن تكون لديك مجموعة جاهزة منها، يمكنك تعليقها على الحائط باستخدام قطعة لاصقة أو الأشرطة اللاصقة ذات الوجهين.

هذا المشروع المُبهج هو فكرة كايلن هاريس؛ كاتبة ومحررة مستقلة في مجال التصاميم والديكور الداخلي.

طبعا لا شيء يُضاهي الجمال الطبيعي، ولكن مثل هذه المشاريع الحرفية تتيح لنا اكتشاف مهارات الخلق الابتكاري وتعلم إعادة تدوير الورق عوض اقتناء المزيد من باقات التزيين والديكور المنزلي بميزانية إضافية.

عبير سُليمان

طالبة في كلية الآداب قسم الدراما والنقد المسرحي، ذات شغف ومحبة للحياة، مولعة بالكتابة والسفر فكلاهما يأخذانك لعالم ملئ بالإلهام.