زينة عيد الفطر

كل يوم يمر من شهر رمضان الكريم يقترب العيد منا أكثر، فهل أنت مستعد له؟ إذا كنت تعتمد على شراء الزينة الجاهزة كل عام فقد يكون لضيق وقتك أو عدم وجود المهارة الكافية لصنع زينة العيد بنفسك، لكن لا تقلق يمكن أن يكون هذا العيد مختلفا عن طريق تزيين ديكور منزلك بنفسك من الداخل والخارج أيضًا.

من خلال قراءتك لهذا المقال ستتعرف على بعض الأفكار والنصائح التي ستساعدك في صنع زينة العيد وتزيين منزلك بشكل بسيط وأنيق من الداخل والخارج بنفسك أو بمساعدة أطفالك.

أفكار ديكور عيد الفطر المبارك

إليك بعض النصائح والتعليمات التي قد تلهمك في إختيار الزينة المناسبة لديكور منزلك من الداخل والخارج:

الديكور الداخلي

الديكور الداخلي في عيد الفطر

الديكور الداخلي هذا العيد سيكون مهم للغاية نظرًا لتواجدنا أكثر داخل المنزل، إليك بعض الأفكار التي تلهمك تزيين منزلك من الداخل.

  • في عيد الفطر، عليك أن تجعل المنزل بأكمله يبدو مميزًا وأنيقا، وذلك بتنظيفه جيدًا. لا يجب ترك أي زاوية واحدة مغطاة بالغبار والأوساخ.
  • داخل المنزل يمكن أن تشمل الزينة الزهور، والتعليق على الحائط والحرف اليدوية المصنوعة في المنزل بمساعدة أطفالك. هناك الكثير من الخيارات المبتكرة. ستحتاج فقط إلى ورق مقوى ، يمكن قطعه بأشكال وأحجام مختلفة، على شكل الهلال والنجوم مثلا. ثم استخدامها كمعلقات جداريه داخل المنزل.
  • يمكن شراء زينة ديكور العيد من السوق مباشرة. مثل الزهور أو الهلال. تكون منتشرة هذه الأشياء قبل أيام العيد في الأسواق.
  • يمكن أيضًا تصميم وتزيين مكان الصلاة بنفسك في عيد الفطر. يمكن لجميع أفراد الأسرة المشاركة في إعداده.

اقرأ أيضًا:

الديكور الخارجي

الديكور الخارجي في عيد الفطر

إذا كان منزلك يحتوي على ساحة أو فناء خارجي حتما سيكون رائع لإستغلاله في عيد الفطر وإضافة لمسة أنيقة للديكور الخارجي لمنزلك، من خلال اتباع هذه النصائح:

  • نظف الجزء الخارجي من منزلك جيدًا، حتى يبدو أكثر جمالا وترحابا بالضيوف في عيد الفطر.
  • يمكن صنع لافتات عيد الفطر بنفسك أو شراؤها من السوق واستخدامها لتزيين الأماكن الخارجية، يمكنك الاستعانة بأطفالك لصنعها.
  • تعتبر الإضاءة الملونة أفضل طريقة لتزيين منزلك من الخارج وخاصة في ليلة العيد ستجعل منزلك يحمل بعض البهجة. ابحث عن إضاءات تفصيلية، إذا كانت ميزانيتك تسمح بذلك.
  • بما أن عيد الفطر هو مناسبة له أهمية دينية هائلة، فإن الأعلام الدينية والهلال هي أيضًا خيار رائع للزينة الخارجية. كل ما عليك فعله هو صنع رموز دينية إسلامية، ثم تلوينها بالطلاء ووضعها في الهواء الطلق خارج منزلك.

اقترحنا عليك بعض الأفكار والنصائح التي قد تساعدك وتلهمك في تحديد الديكور المناسب لتزيين منزلك في عيد الفطر المبارك، ونشر البهجة بين عائلتك، بالطبع هناك أفكار كثيرة بشأن زينة العيد يمكنك دائمًا تجربة أفكارك الخاصة كذلك.

هاجر سويفي

كاتبة محتوى ومترجمة، وطالبة في كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية.