إعادة التدوير

يجب على أطفالك أن يدركوا أهمية إعادة التدوير للبيئة ولبقاء الأجيال القادمة، ويحدث ذلك عن طريق تشجيعهم وتحفيزهم على المشاركة الفعالة في أعمال اعادة التدوير المتنوعة، إن اعادة التدوير للأطفال هي إحدى الطرق لتمرير المسؤولية إليهم لضمان مستقبل أنظف وأكثر أمانًا.

إذا كنت تفكر بجدية في زرع قيم وثقافة إعادة التدوير في أذهان أطفالك الصغار، فأنت حتمًا في المكان المناسب لأخذ الخطوات الأساسية لهذه المهمة.

من خلال قرائتك لهذا المقال ستتمكن من معرفة أهداف اعادة التدوير للأطفال ومدى النفع العائد على مستقبلهم ومستقبل البيئة.

لماذا نعيد تدوير الأشياء؟

لكي يتبنى أطفالك فكرة إعادة التدوير، عليهم أن يدركوا الفوائد التي من الممكن الحصول عليها جراء تلك العملية:

1- توفير المال

إن إعادة التدوير للأطفال لا تعلمهم العناية فقط ببيئتهم، بل تعلمهم أيضًا عدم الاسراف والهدر. وكيفية إجراء عمليات شراء حكيمة وشراء العناصر التي يتم تعبئتها في مواد قابلة لإعادة التدوير.

غالبًا ما تضيف العبوات التي لا يمكن إعادة تدويرها المزيد من تكلفة المنتج. إن اختيار عبوة قابلة لاعادة التدوير ليس صديقًا للبيئة فحسب بل سيوفر لك المال أيضًا.

2- توفير الطاقة

تساعدنا إعادة التدوير على استخدام الأشياء أكثر من مرة. عندما تقوم بفرز سلة المهملات، فقد تجد أشياء مثل الصحف التي يمكن إعادة استخدامها مرة أخرى لصنع أشياء جديدة رائعة.

وينطبق الشيء نفسه على العلب الزجاجية وعلب الألومنيوم. القيام بدورنا في عملية إعادة التدوير يوفر الطاقة والموارد الطبيعية. فغالبًا يتطلب إنتاج مادة مصنوعة من مواد معاد تدويرها طاقة أقل من المواد الجديدة.

3- الحفاظ على الموارد

عليك تعليم أطفالك أن العناصر المعاد تدويرها يمكن استخدامها لصنع منتجات جديدة رائعة فيمكن استخدام العبوات والعلب المستهلكة في بناء ناطحات السحاب ومعدات الملاعب وحتى الحافلة المدرسية التي تنقلهم من وإلى المدرسة.

اقرأ أيضًا:

إليك أفضل النصائح التي يمكنك تقديمها لأطفالك بالنسبة لإعادة التدوير

من المهم أيضًا أن يدرك أطفالك أن إعادة التدوير لا تقتصر على المنزل فقط، بل هو وسيلة للحياة. إليك أبرز النصائح التي قد تساعدك في غرز ثقافة اعادة التدوير وترشيد الاستهلاك والمحافظة على البيئة:

  1. قلل من كمية المنتجات التي تشتريها وتستخدمها وترميها.
  2. اغلق الماء عند تفريش أسنانك.
  3. بدلاً من المناديل الورقية، استخدم منشفة قطنية لكل فرد من أفراد الأسرة. احتفظ بمناشف الغسيل في درج لمدة أسبوع واستخدمها في كل وجبة. أغسلهم حسب الحاجة. هذا يمكن أن يشجع جميع أفراد الأسرة على التوقف عن شراء المنتجات الورقية التي يمكن التخلص منها تمامًا.
  4. اعد استخدام الأشياء بقدر ما تستطيع.
  5. قم بإعادة تدوير أكبر عدد ممكن من العلب والزجاجات والكتب والمعادن والألمنيوم والزجاج والصحف والالكترونيات
  6. قم بإعداد صندوق لإعادة التدوير. اجعل من السهل فصل المواد القابلة لإعادة التدوير عن النفايات الأخرى.
  7. افصل الشحن لهاتفك الخلوي عند عدم استخدامه.
  8. ضع جهاز الكمبيوتر الخاص بك في وضع السكون بدلاً من تركه يعمل دون جدوى.
  9. أطفئ الأنوار التي لا تستخدمها.

فيديو رائع عن إعادة التدوير للأطفال

وبذلك عزيزي القارئ تكون قد تعرفت على فوائد اعادة التدوير للأطفال وكذلك أبرز النصائح التي بالتأكيد قد تساعدهم على تبني ثقافة إعادة التدوير والمحافظة على البيئة منذ الصغر، لحصد ثمارها في المستقبل.

بالتأكيد فوائد اعادة التدوير لا تنتهي إذا كنت تريد إضافة بعض منها يمكنك مشاركتنا في التعليقات للإستفادة من خبراتك.

هاجر سويفي

كاتبة محتوى ومترجمة، وطالبة في كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية.